دراسه يو إس آي         logo     خدمات طلاب الإبتعاث
www.dirasahusa.com
Phone: 001-410-746-1110     Fax 001-301-576-3667    Email: info@dirasahusa.com
Address: 1694 White Oak Vista Drive, Silver Spring, MD, 20904 USA

 


نبذة سريعة عن الدكتور بدر الصيخان


بعد إتمام الثانوية العامة في مدرسة اليرموك الشاملة بالرياض انتقل بدر إلى الولايات المتحدة حيث حصل على بكالوريوس أدب في الكيمياء وبكالوريوس علوم في الأحياء مع الشرف. بعد التخرج انضم بدر إلى فريق الأبحاث العلمية في مركز إنديانا الطبي حيث أصبح عضوا في فريق علمي أوصي بإنجاز دراسة علمية وطنية لتقييم إمكانية توظيف أنسجة جنينية كمصدر علاج لمرض الباركنسون والزهايمر في المسنين. هذا البحث كان بتمويل رئيسي من معهد الصحة القومي في بثزدا طبقا لتعليمات مباشرة من الرئيس الأمريكي بيل كلنتون.

بعد إتمام الدراسة العلمية ورفع نتائجها للبيت الأبيض قامت جمعية القلب الأمريكية بإهداء بدر منحة كاملة لدراسة الدكتوراه في أبحاث القلب لتشجيعه على مواصلة أبحاثه لمنفعة المواطنين. وقد أنجز د. بدر برنامجه في أول عام 99 وحصل أثنائها على جائزة البروفسور تشارلز جبسون للتميز في الدراسات العليا وأيضا حصل على جائزة التميز بالأبحاث العلمية من جمعية سيجما ساي العلمية الوطنية في الولايات المتحدة .

في عام 2000 انضم د. بدر إلى فريق الأبحاث القلبية في المستشفى الرئيسي التابع لجامعة جونز هابكنز العريقة في مدينة بالتيمور بالقرب من العاصمة الأمريكية. وواصل د. بدر برنامج أبحاث علمي يتخصص في تطوير أساليب علاج الأمراض القلبية بأسلوب نقل الجينات المطورة بدعم مباشر من معهد الصحة القومي. وبتوفيق من الله أسفر هذا البرنامج عن نتائج جيدة ونشرت تفاصيلها في المجلات العلمية المتخصصة. أحد هذه التقارير نشر في مجلة الأكاديمية الوطنية للعلوم وأعطيت من قبل هيئة "ألف عالم" العلمية تصنيف "الدراسة ذات التأثير العلمي الملحوظ ".

في عام 2004 تم منح د. بدر الصيخان حق الإقامة الدائمة في أمريكا بناء على المصلحة الوطنية للولايات المتحدة .

وقد قدم د. بدر خدماته لمنفعة المملكة العربية السعودية عن طريق تعيينه كمستشار غير متفرغ لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في الرياض.

د الصيخان أيضا يشارك بقلمه في موقع Arab News في بعض القضايا الوطنية.

في السنوات الأخيرة أخذ د. بدر على عاتقه مساعدة الطلاب السعوديين والعرب على الحصول على فرص التعليم الجامعي في الولايات المتحدة وأسس بناء عليها مكتب متخصص في هذا الحقل. هذا المجهود غير مدعوم مباشرة من أي جهة حكومية ويدار حاليا بتكاليف مخفضة غير ربحية .

وفي عام 2006 تم توفيق اتفاقية تعاونية بين مكتب د. بدر والشركة المالكة لمراكز ELS  اللغوية المشهورة يقوم بموجبها د. بدر بتقديم الاستشارة الأكاديمية لإدارة الشركة في كل ما يخص الطلاب السعوديين في الولايات المتحدة وبريطانيا.