ما هو الاستفسار المفيد؟

إغلاق                                                                                                                                         أضغط هنا للإطلاع على الأسئلة المتكررة

عزيزي الطالب:
إن وقتك ثمين وأولوياتك التعليمية لا تحتمل التأخير أو التأويل. دعنا نكون صريحين من البداية: الحصول على قبول في جامعة غربية يتطلب إلمام جيد ومعرفة بمتطلبات الجامعات وما الغرض من كل منها وطبيعة الجامعة وموقعها الجغرافي.  لهذا فإن دراسة يو إس آي تبذل كل مجهود لإفادتك بأسرع وأفضل طريقة ممكنة.
إن مشوارك على درب التعليم الخارجي يبدأ عند استلامنا لأول اتصال الكتروني أو هاتفي من قبلك للاستفسار عن كل ما يخص أمور الإبتعاث. عندها يكون هدفنا أمرين: أولا الإجابة على أسئلتك الأولية بكل شفافية وثانيا إرشاد الطالب إلى الوضوح والدقة في تحديد الغرض والمصاعب الخاصة بكل طالب.

من المسلمات أن كل مستفسر يتصل بنا هو طالب يبحث عن فرصته لإكمال الدراسة الجامعية في أمريكا الشمالية. لهذا من المتوقع أن يكون المستفسر قد أتى نصيبه من التالي: إلمام جيد بمتطلبات سوق العمل والتخصصات المرغوبة و العزم على طلب المعرفة في بلاد الغرب والقدرة على التعامل مع متطلبات الجهات المسئولة في بلده ومتطلبات المؤسسات التعليمية في الخارج. طبعا نحن نتوقع أن شريحة كبيرة من الطلاب والتي عزمت على السفر الخارجي لا تتوفر لديها المعلومات الكافية لصنع القرارات المناسبة بأسلوب سليم ومجدي. إن باقة خدماتنا الإضافية المتاحة لعملائنا قد تكون فعالة ومفيدة للمستفسر في كسب راحة البال والإحساس بالأمان أثناء التعامل مع عملية القبول المعقدة.

بعد خبرة طويلة في مساعدة الطلاب العرب في إكمال إجراءات القبول لجامعات أمريكا الشمالية اتضح لدينا بدون أي شك أن ليس كل الطلاب سواسية في إستعدادتهم الأكاديمية أو المالية أو الوجدانية. فلكل طالب خواصه الشخصية والعائلية التي تحتم إيجاد استراتيجية معينة لتوصيله إلى القرار المناسب في الوقت المناسب.

ولكن هناك عاملا مشتركا مابين استفسارات معظم الطلاب في بداية المشوار الدراسي والذي يمكن التعامل معه بأسلوب موحد وسريع. لهذا فإن دراسة يو إس آي قامت بصياغة الأسلوب المثالي للاستفسار لاختصار الوقت وزيادة المنفعة. ولكن نطلب من عملائنا التفهم بأن الاستفسار الذي يحتوي على أسئلة متعددة او مفتوحة لا يمكن التعامل معه بطريقة عملية وينصح بتجنبه.
رجاء لا تتردد بتقديم اقتراحاتك لنا لتحسين الهدف ورفع مستوى أدائنا.

الاستفسار المفيد لخريجي الثانوية:

الأخ د. بدر الصيخان:

أنا الطالب ....... ومتخرج/سأتخرج من الثانوية العامة بتاريخ ..... في تخصص علمي/أدبي ومعدل التخرج هو .....  أريد أن أحصل على شهادة اللغة / البكالوريوس أو كلاهما في أمريكا/كندا في تخصص..... حاليا ليس عندي بعثة /لدي خطاب إبتعاث من وزارة التعليم العالي.

لقد اطلعت على قائمة المطلوبات المرفقة بطلب التقديم على موقعكم. هذه المتطلبات متوفرة لدي / لدي الآن بعض النواقص وأريد استشارتكم كالتالي:
(أذكر سؤالك عن النواقص بصيغة محددة هنا).

هل يمكنكم مساعدتي في الحصول عل قبول/قبول مشروط باللغة أو التوفل حالة دفع أتعابكم؟
و ماهي المدة المتوقعة للحصول على قبول بعد إتمام كامل الإجراءات؟

وشكرا.
(توقيعك)