تستفيد جميع الكليات والجامعات في الولايات المتحدة تقريباً من مساهمات الطلاب الدوليين. كان هناك ما يزيد عن 565,000 طالب أجنبي من 190 دولة مختلفة يتابعون دراستهم في حرم الجامعات الأميركية خلال العام الدراسي 2004-2005. كما أن العديد من الجامعات الأميركية تشجع طلابها على توسيع آفاقهم واختبار التنوع الثقافي عبر برامج السفر والدراسة خارج الولايات المتحدة.

أهلا وسهلاً إلى هذا العدد من المجلة الإلكترونية، الولايات المتحدة الأميركية: المجتمع والقيم. نشكركم لاهتمامكم في استكشاف التعليم العالي في الولايات المتحدة، فهو مكان عظيم لمتابعة الدراسة والتعلّم. بدأ ابني دراسته الجامعية خلال الخريف الماضي، ولهذا فإني أدرك مدى إثارة هذا الوقت بالنسبة للطلاب والأهل. ومهما كان اهتمامك الأكاديمي، إن كنت ترغب بجامعة كبيرة أو كلية صغيرة أو متوسطة الحجم، فإنك ستجد أمامك خيارات غير محدودة في الولايات المتحدة. نتمنى أن تساعدك هذه المجلة على البدء في استكشافك.

الفرصة الأكاديمية هي فقط إحدى الأسباب لاختيار الدراسة في الولايات المتحدة. فالطلاب هنا يتمتعون بحرية الاستقصاء الفكري، والمناظرات السياسية، والتعبير الديني والفني المنفتح. كما أن الالتحاق بالجامعات هنا يساعد في إنشاء الصداقات والتفاهم بين طلاب من جنسيات وثقافات مختلفة.

 

رسالة الترحيب

أهلاً وسهلاً
كارين هيوز, وكيلة وزارة الخارجية للدبلوماسية العامة

كارين هيوز
وكيلة وزارة الخارجية الأميركية، كارين هيوز

إذا أردت الدراسة في الولايات المتحدة
سلسلة كتيّبات تساعدك على ذلك

الجامعات الحكومية في الولايات المتحدة
روبرت برونينكس، رئيس جامعة منيسوتا .
يتسجل في جامعة ولائية في العادة عشرات آلاف الطلاب وتتوفر فيها مئات المقررات التعليمية

ما هي جامعات الأبحاث الخاصة الكبيرة؟
جيمس واغنر، رئيس جامعة إيموري
توفر التمويل الخاص يُمكّن الجامعات الخاصة من اتخاذ خطوات جريئة في اتجاهات جديدة في
الاستقصاء والبحث.